الأمانة العامة للحزب : تقريـرُ لجنة تحقيـق النيابة العامة تدليسٌ بيِّنّ، وذرٌّ للرمـاد علي العيـون، ونتمسك بالتحقيق المستـقل.. والمهدي يتسلم تقرير اللجنة التي كونها

27 يوليو، 2019

الأمانة العامة للحزب : تقريـرُ لجنة تحقيـق النيابة العامة تدليسٌ بيِّنّ، وذرٌّ للرمـاد علي العيـون، ونتمسك بالتحقيق المستـقل.. والمهدي يتسلم تقرير اللجنة التي كونها

27 يوليو، 2019

حزب الأمة القومي
الأمـــانة العـــامة

تقريـرُ لجنة تحقيـق النيابة العامة تدليسٌ بيِّنّ، وذرٌّ للرمـاد علي العيـون، ونتمسك بالتحقيق المستـقل..

كشـف النائب العام اليوم عن تقرير لجنة التحقيق حول أحداث فـض الإعتصام في 3 يونيو 2019م، والتي راح ضحيتها عشرات الأرواح البريئة، وجُرح المئات في كارثةٍ دموية بشـعة روَّعت العالم بأسـره..

لقد تغاضـى التقرير بشكلٍ مخجل عن الحقيقة، وتعمَّد التبسيط والإستخفاف في عرض إستنتاجاته، وأهمل بالكليةً الوقائع الجوهرية خاصةً العـدوان الغادر علي المدنيين العزَّل بالقـتل، والسَّحل، والحرق، ورمي الجثث في النهر بقصد طمس الحقيقة..كما تغافل التعذيب، والتحرش، والإغتصابات والإنتهاكات التي لا حصرَ لها..

إنَّ أقـل ما يوصف به التقرير أنه إخفاءٌ متعمد للحقيقة، وتغطيةٌ ساذجةٌ لضـوء الشمس باليد الآثمة، وهو ذرٌّ للرماد علي العيون، وتحيُّـزٌ مكشوف، من لجنةٍ باهتة، تفتقرُ إلى أدنـى مقومات النزاهة والضمير..

إن حزب الأمة القومـي يعتبر التقرير إنتكاسةً خطيرةً في مسار البحث عن الحقيقة، والعدالة، وأنه صفعةٌ للضمير تهزُّ الثقة المهزوزة أصلاً في كل إجراءٍ وإلتزام بالأخلاق ومعايير القسطاس !!

إننا في حزب الأمة القومـي، سبق أن شكَّلنا لجنةً من جانبنا للتحقيق في المجزرة، ولقد بأشرت عملها فوراً ورفعت تقريرها الضافي اليوم لرئيس الحزب، كما طالبنـا بتحقيقٍ مستـقلٍ، تحت إشـرافٍ دولـيٍ، أو إقليمي.. وبصدور هذا التقرير الباهت من لجنة النيابة العامة فإننا أصبحنا الآن أكثر يقيناً، وأشدَّ إصراراً وتصميماً على تكوين اللجنة المستقلة، وسوف لن نألوَ جهداً مع حلفائنا في الحرية والتغيير، من أجل أن تكون أُولى مهام الحكومة الإنتقالية تشكيل هذه اللجنة المستقلة لكشف كلِّ من تورط في المجزرة أمراً، تخطيطاً، وتنفيذاً، وتقديم من تثبت إدانته للمحاسبة العادلة الناجزة، وإنصاف الضحايا..

رحِم الله شهداءنا الأبرار، وشافى جرحانا، والحق أبلجٌ، ومنصورٌ بحول الله..

وهذه الثورة قاصدةٌ وبالغةٌ أمرها بإذن الله ولو بعد حين..

27 يوليو 2019م

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمة ـ أم درمان

ومن جانبه تسلم الإمام رئيس الحزب تقرير اللجنة التي كونها حول التحقيق في فض الاعتصام توطئة لمد اللجنة المستقلة التي من المتوقع تكوينها عقب تشكيل الحكومة المدنية مساعدة من الحزب للجنة في مهامها.

وفيما يلي رسالة الإمام رئيس الحزب:

بسم الله الرحمن الرحيم

27/7/2019م
حول لجنة التحقيق في فض الاعتصام

كونتُ لجنة برئاسة الحبيب د. يوسف الأمين عبد القادر، وعضوية الأحباب: المستشار البشرى عبد الحميد، وأ.عبد الرحمن عبودة، ود. ولي الدين الفكي، ود. سيد قنات، وم. عبد الرحمن علي عبيد، وا. الصادق حمد، وا. عماد مأمون، وضابطي الجيش والشرطة المتقاعدين وليد التوم وحسن احمد سريف.
قامت اللجنة بعمل علمي موضوعي للتحقيق في أحداث العنف الوحشي في فض الاعتصام أمام القيادة العامة في الخرطوم.
وقدمت لنا اللجنة اليوم تقريرها مشكورة على هذا المجهود الطوعي الوطني الإنساني الحقاني الموفق.
سوف ندرس تقريرها ونمد به هيئة التحقيق القومي المستقلة المنشودة، كمصدر مساعد للمهمة القومية التي سوف تكلف بها.

هذا والله ولي التوفيق.

الصادق المهدي

رئيس حزب الأمة القومي

منشور له صلة