الأمة القومي: ٲحـداث الٲبيـض حلقةٌ جديـدة للتـآمر علي ٳستـكمال الثـورة، ومسئوليتها تقع علي عاتـق المجلـس العسـكري..

29 يوليو، 2019

الأمة القومي: ٲحـداث الٲبيـض حلقةٌ جديـدة للتـآمر علي ٳستـكمال الثـورة، ومسئوليتها تقع علي عاتـق المجلـس العسـكري..

29 يوليو، 2019

بسم الله الرحمن الرحيم
حـزبُ الٲمـة القومـي
الأمــــانة العامــــة

ٲحـداث الٲبيـض حلقةٌ جديـدة للتـآمر علي ٳستـكمال الثـورة، ومسئوليتها تقع علي عاتـق المجلـس العسـكري..

• شهِدت مدينةُ الأبيض بولاية شمال كردفان، غربي السودان، اليوم الإثنين 29 يوليو الحالي أحداثاً دامية، تشكل حلقةً جديدة في سلسلة التآمر على ثورة الشعب، نفذتها خلايا النظام البائد، وقواتٌ نظامية مع سبق الٳصرار والترصد، وأسفر ذلك الغدر عـن ٳستشهاد سبعة مواطنين أبرياء حتى الآن، وجُرح ٲكثر من 50 شخصاً آخرين، كلهم عُزل، وبينهم حالاتٌ خطيرة..

• تفجرت الأحداث إثر أزمةٍ خانقة في كل ما يتعلق بمعاش الناس فخـرج طلابُ الثانويات في تظاهرةٍ سلمية تندِّد بزيادة أسعار الخبر، وتعرفة المواصلات، وٲزمة الوقود، وسوء الخدمات، وتٲخُّر نقل السلطة الي حكومةٍ مدنيةٍ..

• إنّ حزب الأمة القومي، إذ يستنكر هذا الغدر المجبول أشد الإستنكار، ويدينه بأشد عبارات الإدانة يوضح الآتي:

أولاً : لا نشكُّ مطلقاً أن هذه المذبحة المرتكبة في حق مواطنين أبرياء، خرجوا يطالبون سِلماً بحقوقهم، أنها مدبرةٌ عمداً من قِبل مجرمين، إمتهنوا قتل الأبرياء بطريقةٍ ممنهجة، تؤكدها الإصابات في أجساد الضحايا الطاهرة، وأماكن إطلاق النار..

ثانياً : إنَّ جهاتٍ حاقدةٍ، وبعينها، لم تزل ناشطةً، وتستهدف تعطيلَ أيِّ إنتقالٍ آمن لوطنِ الحرية، والسلام، والعدالة..

ثالثاً: يتحملُ المجلسُ العسكري المسئوليةَ كاملةً عن هذه الجرائم المتلاحقة، بمِطاله، وتباطئه في الكشف، وملاحقة الجناة في الجرائم السابقة منذ 11 أبريل وحتى اليوم، وتقديمهم لمحاكماتٍ عادلة تشفي صدور قومٍ مؤمنين.. وإلى جانب المجلس العسكري تتحملُ سلطات ولاية شمال كردفان المسؤوليةَ كذلك كون أن حماية أرواح المواطنين هيَ من صميم مسؤوليتِها المباشرة..

رابعاً : ٳنَّ هذه المجزرة، مع كافة الجرائم التي أرتكبت منذ سقوط النظام البائد تزيدنا يقيناً وإصراراً على تشكيل لجنة التحقيق المستقلة، المتفق عليها في الإعلان السياسي..وعلى كافة الأطراف الإسراع بإستكمال التفاوض حول نقل السلطة، ودون إبطاء، وتسليمها لحكومةٍ مدنية تضعُ حداً لمثل هذه الجرائم وغيرها..

ٌختْامٌا: سوف يغادر بإذن الله وفد برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر للعزاء وتفقد المواطنين والوقوف علي ما حدث.. رحِم الله شهداءَنا، وشافى جرحانا، وربط على قلوبنا برباط اليقين على تحقيق أهدافنا كاملةً غير منقوصة..

وهذه الثورةُ قاصدةٌ، وبالغةٌ أمرها بإذن الله، ولو بعد حين..

29 يوليو 2019م

الأمانةُ العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمة – أم درمان..

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد