بيان من الامة القومي بالمهجر حول انعقاد الجمعية العمومية لما سمي بمجلس الجاليات بالخارج

29 أغسطس، 2019

بيان من الامة القومي بالمهجر حول انعقاد الجمعية العمومية لما سمي بمجلس الجاليات بالخارج

29 أغسطس، 2019

بِسْم الله الرحمن الرحيم
حزب الامه القومي
الامانه العامه
دائرة سودان المهجر

بيان حول انعقاد الجمعية العمومية لما سمي بمجلس الجاليات بالخارج

فوجئنا بالخبر الذي نشر في اجهزة الاعلام عن انعقاد ما يسمي “بالمجلس الاعلى للجاليات بالخارج” بتاريخ ٢٥ اغسطس ٢٠١٩م، والذي خاطبه ممثلا لمجلس السيادة اللواء نور الدين عبد الوهاب والدكتور كمال كرار ممثلا عن قوي الحرية والتغيير بجانب رئيس جهاز المغتربين ومن سمى نفسه رئيسا للمجلس الاعلى للجاليات… وازاء هذا الامر نود ان نوضح الآتي:

اولا: إن هذا المجلس وفروعه من لجان الجاليات لا تعدو كونها اجهزة التمكين والإقصاء، وروافد لجهاز الامن والمخابرات والمؤتمر الوطني، قامت متضامنة باختطاف الجاليات لتمارس تزييف لإرادة السودانيين بالمهجر بالترهيب والترغيب ولا تمثل المغتربين باي حال من الاحوال. كما و انها بادرت بترشيح الرئيس المخلوع، ومارست كل انواع الخداع لتعطيل مسيرة الثورة المباركة، واقامة فعاليات وتواصل وتعاون مع اجهزة بعض البلدان المضيفة لابعاد المعارضين الوطنيين من تلك البلدان.

ثانيا: ظلت دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي وبتنظيماتها التي تغطي قارات العالم، ومنذ انقلاب الانقاذ على الحكم الديمقراطي، تتابع ما يجري في السفارات والجاليات المختطفة،وظلت عضويتها مكان متابعه وملاحقة من مجلس الجاليات وفروعه ممن يمثلون بصورة واخرى عضوية المؤتمر الوطني، مسئولين عن مصادرة جوازات سفر السودانيين بالخليج لفترة تجاوزت خمسة عشر عاما كما يتحملون وزر تقسيم الروابط الاقليميه وتدمير عملها المدني واستنزاف موارد المهجرين والتصرف في موارد يتم جبايتها من المهجريبن تحت مسميات مختلفة، لا تصل لخزانة الدولة في اطار الفساد المستشري في الدولة وفي السفارات بصفة خاصة.

ثالثا: ان مخازي سجل مجلس الجاليات تفيض به وسائط التواصل الاجتماعي، وتجيش به غبنا صدور المهجرين ولهذا كان من الغريب والمدهش للسودانيين المقيمين في الخارج ان يكون كل من مجلس السيادة والحرية والتغيير جزءا من مهزلة انعقاد ما سمي بالجمعية العمومية للمجلس الاعلى للجاليات الذي لا يمثل المهجريين ولا الخط الوطني للثورة، إضافة لكونه يمثل النظام المباد واجهزته والجماعات المصنفة في الاقليم بدعمها للتطرف والإرهاب.

رابعا: يحدث كل ذلك في وقت يستعد فيه المهجريون لاستعادة الجاليات المختطفة والطلب من الحكومة المدنية تطهير السفارات، وفي وقت تنادى فيه المهجرون بدعم الحكم المدني بودائع دولارية يرجى ان تسهم في اعادة توازن الاحتياطي النقدي لبنك السودان.

ازاء هذا التدخل وحماية وتقوية جاليات المؤتمر الوطني وجماعة الاسلام السياسي ومنحها شرعية لا تملكها ولا تستحقها، نود التاكيد على الاتي:

اولا: نرفض باسمنا وباسم جميع اخواننا الوطنيين في الاغتراب والمهاجر هذا التكوين باعتباره جسدا سرطانيا لا يملك شرعية وظل ينهش في جسد الوطن ونعتبره مخالفا لوجدان المهجرين ولروح ثورة ديسمبر المجيدة، ولابد من اجتثاثه فورا لتعود الحقوق لاهلها من ابناء الوطن الثوار الاحرار للمساهمة في خلاص الوطن وبنائه.

ثانيا: هناك تضليل ممنهج تقوم به عناصر النظام المباد وكوادره وزبائنه في الاغتراب ما يستلزم مواكبة اجندة الثورة وأولويات المهجرين ولو بإنصافهم من جلاديهم وجلادي الشعب السوداني.

ثالثا: تمثل الجاليات الدبلوماسية الشعبية ووجود جاليات وطنية تساهم في اقامة علاقات صحية مع الدول الصديقة.

رابعا: الجاليات في الأساس تكوينات أهلية مجتمعية ومدنية طوعيه ما يعني ابعادها عن العمل الإرهابي او ربطها بأحزاب تسيئ للدول المضيفة وللعلاقات الودية معها.

خامسا: نطالب كل من مجلس السيادة وقوى الحرية والتغيير التوضيح بكل شفافية، ووضوح الاسباب والمبررات لحضورهم هذا الاجتماع غير الشرعي الذي يتقاطع مع مصلحة المهجريين واهداف ثورة ديسمبر المجيدة..

ان ما جرى يعتبر تطورا سلبيا خطيرا، واعطى المهجرين إشارات سلبية وقد يقعد بالتطلعات الحسنة للمهجرين بشان دعم الاقتصاد الوطني فضلا عن هزيمة آمالهم في وطن تسوده الديمقراطية والمشاركة الشعبية وخاصة إنصاف المظلومين وأغلبهم من المهجرين الذين تركوا وطنهم قسرا وقهرا.

عليه نطالب بحل المجلس المذكور فورا واعادة هيكلة وتنظيم جهاز المغتربين وجميع المؤسسات والشركات التابعة وتطهير السفارات من التمكينين لتعود لحضن الوطن…

واخيرا نقول: لابد من صنعاء وان طال السفر وعز المسير، ولابد من تحقيق شعار الثورة “حرية سلام وعدالة والديمقراطيه خيار الشعب”.

غازي محي الدين عبدالله
امين الاعلام الناطق الرسمي
دائرة سودان المهجر
٢٧-٨-٢٠١٩

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد