بيان من الأمانة العامة للحزب حول اعتقال الحبيب عروة الصادق

28 نوفمبر، 2017

بيان من الأمانة العامة للحزب حول اعتقال الحبيب عروة الصادق

28 نوفمبر، 2017

اعتقلت أجهزة أمن النظام الانقلابي صباح اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2017م القيادي الشاب وعضو مجلس دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي، دون ذكر أي الأسباب، وذلك عقب استدعائه من قبل مكتب أمن محلية كرري، ليتم اعتقاله من بعد ذلك، في خطوة تؤكد عسف وانتهاكات النظام المتواصلة لحقوق الإنسان واستهداف الكوادر والناشطين السياسيين.
إننا في حزب الأمة القومي إذ ندين هذا السلوك الهمجي والبربري نؤكد على الآتي:
أولا: أن أقدام أمن النظام على اعتقال الحبيب عروة الصادق فعل غادر، يشير بوضوح إلى هلع النظام ورعبه من الناشطين السياسيين ودعاة التغيير لا سيما تمر علينا هذه الأيام ذكرى العصيان المدني الذي هز عرش الطاغية.
ثانيا: نحمل النظام وجهاز أمنه مسئولية سلامة الحبيب عروة الصادق، ونحذره من مغبة هذه الإجراءات التعسفية، وسوف يتخذ الحزب كافة الوسائل النضالية لإطلاق سراح الحبيب عروة وكافة المعتقليين السياسيين.
ثالثا: أن النظام فقد صلاحية بقاءه، بعد فشله في كل المجالات، وأن ذهابه اصبح مهمة لا تقبل التأجيل، لذلك يناشد الحزب كافة القوى السياسية والمدنية والشعب السوداني للاصطفاف لكنس هذا النظام كأهم استحقاقات معافاة الوطن واسترداد سيادته وحماية المواطن وكرامته.

الله أكبر ولله الحمد..

27 نوفمبر 2017م

دار الأمة

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد