الأمة ينعي المفكر السوداني محمد علي جادين

20 يونيو، 2016

الأمة ينعي المفكر السوداني محمد علي جادين

20 يونيو، 2016

قال تعالي (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ) صدق الله العظيم

ببالغ الأسى ومرارة الحزن ورضى بقضاء الله وقدره ينعى حزب الأمة القومي المفكر والسياسي السوداني محمد علي جادين امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي السوداني الذي توفي صباح اليوم الأحد. 19 يونيو 2016 عن عمر ناهز الثمانين عاما بعد معاناة مع المرض، بعد حياة حافلة بالعلم والفكر والسياسة.
ويعد الفقيد من أعلام الأمة السودانية بما له من إسهامات عظيمة في النضال من أجل الحرية والديمقراطية، وهو يمثل مدرسة متفردة في العمل السياسي الجاد، وقد كان له دور كبير في هذه المرحلة من خلال حرصه وسعيه علي تماسك وانطلاق نداء السودان إلي الإمام.
وللراحل مؤلفات كبيرة وهامة منها كتاب “مراجعات نقدية لتجربة حزب البعث في السودان” الذي يعد من أعمق المراجعات الفكرية والسياسية. كما صدر له مع صديقه عبد العزيز الصاوي مؤلف” الثورة المهديه: مشروع رؤية جديدة” والذي تعد من المراجع المهمة، وترجم عدد من الكتب أثرت المكتبة السودانية بكتابات متميزة ستظل خالدة..
ونحن إذ ننعيه ننعي فيه حضوره السياسي وحرصه علي وحدة المعارضة ومجابهة الظلم والفساد والاستبداد، وتاريخه المشرق، وعطائه الوطني المخلص، وربطه الفكر بالسياسة، ورؤيته الحكيمة في التحول الديمقراطي والسلام العادل.

اللهم تقبله قبولا حسنا، واغفر له وارحمه وادخله واسع جنانك، والهم إله وصحبه وأحبابه ورفاقه الصبر وحسن العزاء .

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد