اجتماع اديس يدعو لاعتماد ملحق للتوقيع على خارطة الطريق، والحفاظ على وحدة نداء السودان وتصعيد العمل الجماهيري

20 يونيو، 2016

اجتماع اديس يدعو لاعتماد ملحق للتوقيع على خارطة الطريق، والحفاظ على وحدة نداء السودان وتصعيد العمل الجماهيري

20 يونيو، 2016

 

بدعوة من شركاء السلام الاقليميين والدوليين التقت قوى من نداء السودان المبعوثين الدوليين، في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم 19 يونيو 2016 وتم حوار ايجابي وعميق حول خارطة الطريق وتحفظات القوى من نداء السودان على توقيعها. وللمضي الى الامام في طريق السلام والتحول الديمقراطي وبناء دولة المواطنة؛ اقترحنا عليهم اعتماد ملحق يجعل من خارطة الطريق مدخلا لحوار متكافيء وجاد ومثمر بمشاركة جميع قوى المعارضة، والاتفاق على اجراءات تهيئة المناخ ولتنفيذها، والاتفاق على هياكل الحوار. وسوف يتم تسليم موقفنا للرئيس امبيكي رئيس الآلية الرفيعة، والتحضير لاجتماع معه.

كذلك تم حوار شفاف ومنتج حول الأوضاع المتداخلة داخل الوطن وخارجه، وضرورة الاسراع في تفعيل مقررات باريس واكمال تسمية هياكل نداء السودان لتطوير وتوسيع مهام العمل المعارض، واهمية تقوية وحدة مكونات قوى نداء السودان والعمل على وحدة المعارضة كشرط لا غنى عنه لفعالية العمل الوطني. وثمن الجميع العمل المنجز في اطار صياغة برنامج السياسات البديلة واهمية الاسراع في اكماله لدمج البرنامج مع الميثاق في كتاب يسمى (دليل بناء الوطن). ودعا الاجتماع لتصعيد العمل الجماهيري وان تقوم قوى نداء السودان بدورها في حماية مقدرات الوطن وسيادته وكرامة المواطنين الذين لاجلهم وبهم يتم انجاز التغيير المنشود نحو السلام العادل والاستقرار والتنمية والتحول الديمقراطي في ظل دولة القانون والمواطنة المتساوية.

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد