ئيس إعلام “الأمة”: استمرار “راديو عافية دارفور” مطلب قومي لا يخضع لألاعيب النظام

13 مارس، 2018

ئيس إعلام “الأمة”: استمرار “راديو عافية دارفور” مطلب قومي لا يخضع لألاعيب النظام

13 مارس، 2018

أم درمان – لندن – التحرير:

أعرب رئيس دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي محمد الأمين عبد النبي، عن أسفه لتوقف بث “راديو عافية دارفور” يوم السبت 10 مارس 2018 “بسبب التمويل، وبعد مسيرة عشر سنوات من البث الإذاعي الموضوعي، نقل خلالها اخباراً وقضايا وهموم انسان دارفور، مؤكداً أن الراديو أصبح صوتاً لأهل الإقليم المنكوب”.

ورأى في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه، أن أهل دارفور في حاجة ماسة إلي صوت يعكس ما يدور في الإقليم من أحداث، ويعطي خصوصية للتفاعل مع قضايا النازحين والمشردين والنساء ومعاش وأمن المواطنين، في مسيرة الوعي والتنوير وتمليك الحقائق، في ظل التعتيم الإعلامي الحكومي.

وقال إن “استمرار بث راديو عافية دارفور مطلب قومي، لا يخضع لألاعيب النظام ودعاوى انتهاء ازمة دارفور بعد أكذوبة جمع السلاح، وبالتالي فإن مبررات انشاء ووجود الراديو مازالت ماثلة. ”

وشدد على أن تمويل إعلام بناء السلام ومحاصرة الصراع الأهلي والعنف القبلي، من أوجب واجبات المرحلة، لأن الاعلام الحكومي المضلل والحيلولة دون تّعدد المنابر الإعلامية (يمثل) إحدى مغذيات الحرب وزيادة الغبن بين مكونات الإقليم.

ودعا مجتمع دارفور والمنظمات الوطنية والاقليمية والدولية إلى الحفاظ على منصة راديو عافية دارفور، لكي يقوم برسالته التثقيفية والتنويرية، وقال إنها لا تقل أهمية عن توفير المسكن الآمن والطعام والصحة وحفظ النفس.

وفيما جدد” أسفنا الشديد” لتوقف بث الراديو” أعلن “وقفتنا التضامنية مع أسرة راديو عافية دارفور، ونتمنى أن يعاود التواصل مع مستمعيه في دارفور وكل ربوع السودان، كما نُشدّد على حرية العمل الاعلامي وكل منظومة الحقوق والحريات كأهم مقومات التحول الديمقراطي الكامل والسلام العادل الشامل، ومناهضة الفساد والطغيان .”

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد