الأمانة العامة للأمة: أحـداث منطقة شنقل طوباية الدامية تنزع فرحة العيـد من القلوب..

13 أغسطس، 2019

الأمانة العامة للأمة: أحـداث منطقة شنقل طوباية الدامية تنزع فرحة العيـد من القلوب..

13 أغسطس، 2019

وقعت أحداثٌ مؤسفة في منطقة (معسكر شنقل طوباية) بولاية شمال دارفور راح ضحيتها ما لا يقل عن عشرة من الشهداء، وأصيب آخرون بجروح خطيرة نتيجةً لهجومٍ غادر قامت به مجموعاتٌ مسلحة، متفلتة، علي المزارعين العُزَّل بالمنطقة..

إنه مما يزيد الأسى أنَّ هذه الأحداث الدامية قد وقعت في أيام عيد المسلمين الأكبر في مناطق تعاني بالأساس نزوحاً قسرياً بسبب الحرب الممتدة في الإقليم من أمدٍ بعيد، مماجعل مناسبة العيد مُرةً وقاسية على أهل السودان قاطبة..

لقد خلق النظام المباد في بلادنا عامةً، وفي مناطق الحرب تحديداً حالةً من البؤس والإضطراب يؤديان، إلى المواجهات الدامية في مناطقَ مستعدة للحرب على الدوام، وتمتلك أدواتها بإنفلاتٍ غير مسبوق..وهذا الوضع المأساوي يحتم علينا جميعاً، أن نعمل بلا توانٍ، بإتجاه تكوين إدارات الدولة بأعجل ما تيسّر، لتنهض بمسؤولياتنا، من حفظٍ للأمن، وتأمينٍ لمعاش الناس الكريم..

إننا، وفي هذا الظرف الدقيق، نُحمِّلُ المجلس العسكري، وحكومة الولاية المسئولية عن هذه الأحداث المؤسفة، وعن كل الإنتهاكات الناجمة عن التقصير في إدارة شؤون الدولة بالكفاءة والإحاطة اللازمتين..وإن مثل هذه الجريمة الدامية يجب أن يُلاحق جُناتُها، ويساقوا إلى العدالة لينالوا أقصى العقوبات..

رحِمَ الله شهداءنا، وشفى جرحانا، وربط على قلوبنا برباط العزم والصبر والمُضاء حتى تحقيق كامل أهداف الثورة السودانية..

١٣ آغســطس ٢٠١٩م

الأمانةُ العامة لحزب الأمة القومي..

دارُ الأمــة ـ أم درمــان

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد