في ندوة الولي الحلاويين: جماهير الولي تطالب بالقصاص للشهداء وإبراهيم يؤكد علي ان دماء الشهداء مسؤوليتنا ولن نتنازل عنها

16 أغسطس، 2019

في ندوة الولي الحلاويين: جماهير الولي تطالب بالقصاص للشهداء وإبراهيم يؤكد علي ان دماء الشهداء مسؤوليتنا ولن نتنازل عنها

16 أغسطس، 2019

د. ابراهيم الأمين يؤكد علي الالتزام الصارم بميثاق الحرية والتغيير واهداف الثورة

المهندس صديق يوسف يُشدد علي أهمية إرجاع حقوق المزارعين المنهوبة من قبل النظام البائد

ساطع الحاج يُفند بنود الإعلان الدستوري ويؤكد علي انه يحتوي على كل مطالب الثورة

دائرة الاعلام
نظمت لجنة المقاومة بمنطقة الولي الحلاوين ندوة حاشدة شرفها بالحضور وفد من قوي إعلان الحرية والتغيير يتقدمهم د. إبراهيم الأمين نائب رئيس حزب الأمة القومي وعضو الوفد المفاوض لقوى الحرية والتغيير والمهندس صديق يوسف القيادي بالحزب الشيوعي وبقوى الحرية والتغيير والأستاذ ساطع الحاج القيادي بالحزب الناصري وبقوى الحرية والتغيير وعدد من قيادات تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل وقيادات سياسية من محلية الحصاحيصا..
وقد خاطب الندوة الدكتور إبراهيم الأمين مؤكدا إلتزامهم بمطالب الثوار وفي مقدمها القصاص من قتلة الشهداء. مبينا ان منطقة الحلاوين هي مهد الثورات وحيا جهاد أبناءها وبناتها ومساهمتهم الفاعلة في الثورة.. ومتناولا النتائج التي توصلت إليها قوي الحرية والتغيير مع المجلس العسكري عبر التفاوض. مؤكدا علي انها تؤسس للانتقال الي مرحلة جديدة تحقق السلام والعدالة والانتقال الديمقراطي المنشود. ومشددا في الوقت ذاته علي ان السلام يشكل أولية للحكومة القادمة بجانب البرنامج الإسعافي للاقتصاد وتصفية التمكين وإلغاء القوانين المقيدة للحريات واعادة بناء المشاريع التي دمرتها سياسات النظام البائد وفي مقدمتها مشروع الجزيرة بصورة تجعله يساهم في الناتج القومي لكل اهل السودان ومبينا أهمية حراسة مكاسب الثورة بواسطة الجماهير. مشيرا الي أهمية دور المرأة ومشاركتها في عملية البناء الوطني. مشددا عليي ان المرحلة القادمة هي مرحلة الشباب الذين يعول عليهم في احداث النقلة النوعية في السودان موضحاا ان هذا الجيل معافي من أمراض الماضي البغيض وأنه مؤهل لإستكمال حلقان التغيير المطلوب. وقد وجد حديثه تفاعلا وأثرا طيبا لدى الحاضرين.
من جانبه قال المهندس صديق يوسف ان الإعلان الدستوري يمثل نقلة جيدة في اتجاه بناء الدولة المدنية رغم ما به من ثغوب. وشدد يوسف علي أهمية إعادة بناء مشروع الجزيرة ومحاسبة من تسبب في تدميره. مشيرا الي أهمية محاسبة كل الذين سفكوا دماء الثوار وفي مقدمتهم اعضاء بالمجلس العسكري. موضحا ان اهم ما يجب أن تفعله الحكومة القادمة هو إلغاء القوانين المقيدة للحريات. ومعربا عن ثقته في الشباب في حماية مكاسب الثورة.
الاستاذ ساطع الحاج حيا الشهداء والجرحى وأهل المنطقة. وتناول بشي من التفصيل ماجاء في الاعلان الدستوري. مؤكدا علي انه إعلان سيحكم الفترة الإنتقالية وليس دستورا دائما. مبينا أن الاعلان خاطل كل تطلعات الثوار. وحث ساطع جميع القوي السياسية علي المضي قدما من أجل الانتقال علي دولة مدنية كاملة.
هذا وتحدث ممثل تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل. بجانب الأستاذ الطيب قرشي والد الثائر المصاب عمر وكذلك والد الشهيد أسامة محمدين الذي شكر الوفد علي الزيارة وطالب قوي الحرية والتغيير بضرورة تحقيق مطالب الثوار. كما تحدث عن أهل المنطقة الاستاذ الفاضل خيار شاكرا للوفد الزيارة وتلبية الدعوة مؤكدا أن اهل المنطقة يدعمون إعلان الحرية والتغيير والحكومة الانتقالية القادمة.

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد