قيادات نداء السودان يترحمون علي موتى حادثة المركب ويؤاسون الاهل بمنطقة البحيرة

24 أغسطس، 2018

قيادات نداء السودان يترحمون علي موتى حادثة المركب ويؤاسون الاهل بمنطقة البحيرة

24 أغسطس، 2018

 

ادى قيادات نداء السودان وحزب الامة القومي الْيَوْمَ الجمعة ٢٤ اغسطس، واجب العزاء في وفاة معلمة واطفال حادثة غرق مركب بمنطقة البحيرة بولاية نهر النيل.
استمع الوفد في البداية الي اهل وأسر الضحايا بالمنطقة حول الحادثة الاليمة وأوضاعهم وهمومهم ومشاكلهم، وعبروا عن شكرهم للوفد علي الزيارة.
من جانبه قدم اللواء فضل الله برمة ناصر في كلمته أمام جمع خفير من الاهل التعازي والمواساة، وتحدث عن مظاهر التهميش في المنطقة، وذكر ان الحبيب الامام الصادق المهدي صلي صلاة الغائب في لندن، ونقل برمة تعهد السودانيين في بريطانيا بالمساهمة في صندوق لبناء مدرسة في حي الشهداء.
وتناول الاستاذ يحيي الحسين في كلمته مسببات الفجيعة والتي ارجعها الي فشل النظام وعدم اهتمامه بالتنمية والخدمات، وانتهاج سياسات تهجير المواطنين والفساد والاستبداد.
الاستاذة سارة نقد الله هي الاخري ترحمت علي شهداء المركب، وتحدثت عن وحدة وجدان الشعب السوداني في الفقد الكبير والمصيبة وان الفقد فقدنا جميعا، واستنكرت ان يبني مستشفي مروي بلا سكان وتترك المناطق المحتاجة بلا خدمات، وسائلة الله عز وجل ان يوفق اهل السودان للعبور من الظلم الي آفاق الديمقراطية والحرية والعدالة.
كما خاطب الجمع المهندس صديق الصادق، مؤكدا علي أن المسؤولين دورهم ليس المواساة فقط بل حل المشاكل، وقال نحن لا نتهمهم بالتقصير جزافا، فالدولة مسيرة بلا تخطيط (مثال العجز بعد انفصال الجنوب)، ورغم العجز فإن ابواب الفساد مشرعة والترهل الوظيفي والتركيز علي الخرطوم يترك المنطقة وامثالها بلا تنمية وبلا خدمات.
الجدير بالذكر ان الوفد ضم كل من اللواء فضل الله برمة ناصر، والاستاذ يحيي الحسين، والاستاذة سارة نقد الله، والدكتور محمد المهدي حسن، والمهندس صديق الصادق المهدي، والأستاذ عبد الله محمد الحسن، والاستاذ معز مرغني.

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد