وفاة الشهيد بهاء الدين شهيد الكلاكلة

19 فبراير، 2022

وفاة الشهيد بهاء الدين شهيد الكلاكلة

19 فبراير، 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الأمانة العامـة

بيان حول وفاة الشهيد بهاء الدين شهيد الكلاكلة

عطفا على تصريحات السيد وزير الاعلام حول مقتل الشهيد بهاء الدين والتي أفاد فيها عن موقع وفاة الشهيد فإن حزب الأمة القومي يوضح الاتي:

أولا: نترحم على روح الشهيد ونعزي أسرته وأهله في فقده الجلل ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله قبولا حسنا.

ثانيا: ندين عملية الخطف والاعتقال غير القانوني لأي مواطن سوداني ونؤكد أن سلطة الإعتقال والتحري هي سلطة مكفولة بالقانون والدستور للاجهزه الأمنية والنيابة وهما الجهتان الموكل إليهما القيام بذلك مع مراعاة كامل الحقوق القانونية لكل متهم ولايجوز لأي جهة أخرى ممارسة هذا الحق إلا فيما يتعلق بإيصال المتهم إلى الجهات الشرطية فقط. ويدعم حزب الأمة القومي تحقيق العدالة ومحاسبة من ارتكب هذه الجريمة عاجلاً.

ثالثاً: إننا نطالب النيابة العامة والجهات العدلية بسرعة التحقيق في الحادثة وتبيان الحقائق للرأي العام وتقديم الجناة للعدالة إذا ثبت إرتكاب أي جنحة في حق الشهيد بناء على تقرير الطبيب الشرعي وتحريات النيابه،ونطالب يايقاف أي إعتقال غير قانوني يعرض حياة أي مواطن لانتهاكات تنتقص من الحرية والعدالة والمساواة التي خرج من أجلها الشعب في ثورته العظيمة.

الأحد 27ديسمبر 2020م

الأمانةُ العامة

دار الأمة-أم درمان

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد