كلمة الامام الصادق المهدي في المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي

25 مارس، 2017

كلمة الامام الصادق المهدي في المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي

25 مارس، 2017

أخي الرئيس
اخواني واخواتي وابنائي وبناتي ..
اشكركم على دعوتي لمخاطبة افتتاح مؤتمركم العام وأكرر لكم عزائي على الفقيد الراحل الشيخ حسن الترابي رحمه الله رحمة واسعة وبعد..
امتحان الناس في اتباع الخير أو الشر امتحان قدري واضح المعالم (ألم أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ) آهم مع الصدق أم الكذب أو مع الأمانة أم الغش أو مع العفة أم المجون وهلم جرا.
التحدي الذي يواجه القوى السياسية هو التوفيق الجدلي بين حقين .. امتحان فيه تكرم القوى السياسية أو تهان، عشر جدليات تمثل هذا التحدي:
1. جدلية الأصل والعصر
2. جدلية الدين والدولة
3. جدلية الحرية الفردية ومصلحة الجماعة.
4. جدلية الحرية والأمن
5. جدلية النمو والعدالة
6. الديمقراطية والتوازن
7. المركز والهامش
8. الجيل النافذ وتعاقب الأجيال
9. الانتماء الوطني والانتماء لكيانات فوق وطنية
10. التقدم بين الإصلاح والثورة..
كل القوى السياسية تواجه هذا الامتحان ربما يتصدى له هذا المؤتمر ونحن في كياننا السياسي سوف نفعل في المؤتمر الثامن القادم إن شاء الله.
أما الموقف من الواقع السياسي المباشر فالسؤال حول الموقف من الحوار المنتهي في العاشر من أكتوبر 2016 أهو محطة المنتهي أم أن له ما بعده من حوار يشمل من لم يشاركوا فيه اي حوار شامل بموجب خارطة الطريق الأفريقية وفي الموقف من حوار العاشر من أكتوبر هل ينتهي كيفما يكون أم يحقق للوطن قيمة مضافة تحقق بسط الحريات وضبط أجهزة الأمن والوفاء باستحقاقات خارطة الطريق التي وقعها النظام ونداء السودان هذه هي المقاييس الحقيقية التفرقة بين النظام السالف والنظام الخالف.
هذا الموقف يؤسس لسلام عادل شامل ولحكم قومي لا يعزل أحد ولا يهيمن عليه أحد ولدستور راسخ، خطي يرجى أن تخرج البلاد نهائيا من حالة الاحتراب وحالة الاستقطاب.
نحن وآخرون من قوى الشعب السوداني بل الإقليم من حولنا والأسرة الدولية نتابع مؤتمركم هذا باهتمام كبير راجيين منه انحيازا كبيرا للموقف الأوسط من الجدليات العشر وانحيازا لاستحقاقات وقف الاحتراب والاستقطاب لإجماع يشبه إنسانيات الشعب السوداني كما كان في ديسمبر 1955م وما كان في أكتوبر 1964م.
قال الحكيم :
إذا هبت رياحك فاغتنمها
فإن لكل عاصفة سكونا
وقال رسول العلم : أن لربكم في دهركم نفحات إلا فتعرضوا لها.
وقال تعالى (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ)

ختاما لكم التحيات الطيبات والدعوات الصادقات لنجاح مؤتمركم..

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد