في إطار مجهوداته لحل أزمة الشرق: الأمة يلتقي وفد التنسيقية العليا لعُمد ونُظَّار قبائل البني عامر

9 سبتمبر، 2020

في إطار مجهوداته لحل أزمة الشرق: الأمة يلتقي وفد التنسيقية العليا لعُمد ونُظَّار قبائل البني عامر

9 سبتمبر، 2020

بسم الله الرحمن الرحيم

حزبُ الأمـة القومــي
وفدُ التنسيقيةِ العليا لعُمد ونظَّار قبائل البنى عامر..

بيانٌ مشترك..

وصلاً للقاءات حزبِ الأمة القومي بمكونات الشرق المختلفة، إلتقي وفدٌ من حزب الأمة القومي بوفدٍ عالي المستوى من الآلية التنسيقية لعُمَد ونظَّار قبائل البنى عامر بولايتي كسلا والبحر الأحمر اليوم الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠٢٠م بدار الأمة، وقد إتَّسم اللقاء بالوضوح، والشفافية، والمسؤولية، إذ تناول كافة قضايا الشرق، سيما مسألة تعيين الولاة، وقد إتفق الطرفان على الآتي :

1- أهمية الحفاظ على السلم الإجتماعي في المنطقة، وضرورة العمل على تجاوز الخلافات بالحكمة، وتغليب صوت العقل والمصلحة الوطنية، وأكَّدا على أن مسألة تعيين والي كسلا هي من صميم مسؤوليات رئيس الوزراء، ويجب أن تعالج بصورة توافقية تحقق رضا أهل الولاية جميعاً، وأكَّد وفدُ البنى عامر أنهم ليسوا طرفاً في مسألة تعيين الوالي، وأنهم مستعدون للحوار لوضع حلولٍ توافقية تنهي هذه الأزمة العارضة.

2- أكَّد الطرفان على ضرورة العمل على رتق النسيج الإجتماعي، وإزالة كافة أشكال الغُبن، وفتح باب الحوار بين كافة مكونات الشرق، وصولاً إلى رؤى مشتركة تنزع فتيل الأزمة في الولاية.

3- طالب الطرفان أجهزة الدولة بالإضطلاع بمسؤولياتها في تحقيق السلم والأمن، وفرضِ هيبة الدولة، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وأمَّن الطرفان على أن أيادي النظام البائد ما تزالُ تعبثُ بالأمن والسلم في شرق البلاد.

4- أكَّد حزبُ الأمة القومي أنه يتناول كافة قضايا الوطن بصورة قوميةٍ محايدة، ويولي قضية الشرق إهتماماً متعاظماً، وسيضطلعُ بدوره الوطني المأمول في المساهمة في معالجة القضية بصورةٍ جذرية وتوافقية بالتواصل مع الحكومة الإنتقالية وكافة مكونات أهل الشرق بعقلٍ وبصيرة..

5- أمَّن الطرفان على الدور التاريخي لمكونات الشرق كافة، وضمنها قبائل البنى عامر، ومشاركتهم الفاعلة في القضايا الوطنية..

• حزبُ الأمة القومي
• الآليةُ التنسيقية لعُمد ونظَّار قبائل البنى عامر..

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠٢٠م
دار الأمة – أم درمان..

•••

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد