د. محمد المهدي حسن يرحب بإطلاق سراح المعتقلين وينتقد أحزاب الحوار

11 أبريل، 2018

د. محمد المهدي حسن يرحب بإطلاق سراح المعتقلين وينتقد أحزاب الحوار

11 أبريل، 2018

رحب حزب الأمة القومي بالقرار الذي أصدره الرئيس عمر البشير أمس بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين .وأعتبر الدكتور محمد المهدي حسن رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، في حديث لراديو دبنقا، قرار البشير تصويباً لخطأ جسيم وقعت فيه الحكومة باعتقال مواطنين اثناء ممارستهم لحقهم الدستوري . وأوضح إن المعتقلين تم اعتقالهم بسبب تنظيم مظاهرات سلمية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بعد إخطار السلطات المعنية موضحاً إن هتافات وشعارات المظاهرات كانت واضحة وأن المتظاهرين لم يعتدوا على أحد .وطالب الحكومة بالإستمرار في تصويب الأخطاء الجسيمة التي ارتكبت في حق المواطنين .
وشن الدكتور محمد المهدي حسن رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي هجوماً حاداً على الأحزاب المشاركة في الحكومة واعتبر موافقة الأحزاب المشاركة في الحكومة على إعادة ترشيح البشير في انتخابات 2020م ( مزايدة لا معنى لها ) . وقال إنهم ظلوا يشهدون زوراً على تحسن الأوضاع بالرغم من سوئها المعروف ووصف تصرفاتهم بالمكشوف والمفضوح وأوضح في مقابلة مع راديو دبنقا إن ترشيح البشير ليس محل إجماع حتى داخل المؤتمر الوطني موضحاً إن عدداً كبيراً من قيادات المؤتمر الوطني يتحفظون على الترشيح باعتباره مخالفة صريحة للدستور .وأشاد بتبرؤ الحزب الإتحادي الديمقراطي من الموافقة على إعادة ترشيح البشير.

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد