بيان من حزب الأمة القومي

28 يونيو، 2019

بيان من حزب الأمة القومي

28 يونيو، 2019

قدم الأشقاء مبادرة آفروأثيوبية سوف تفتح الطريق للوفاق الوطني نحو تأسيس الفترة الانتقالية إن شاء الله. لذلك نرحب بها وسوف نعمل على تنسيق الموقف نحوها مع حلفائنا في نداء السودان بمن فيهم الجبهة الثورية وقوى إعلان الحرية والتغيير. ونناشد الأخ عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية شمال والأخ عبد الواحد محمد النور رئيس حركة تحرير السودان التجاوب مع هذه المبادرة.

إن ما في المبادرة من اجتهاد حميد، وما فيها من ثغرات يرجى أن يسند للمبادرة العمل على سدها. وسوف نقدم اقتراحات محددة للمساعدة على سد تلك الثغرات.

ونفياً للشبهات حول حراك يوم 30 يونيو القادم فإن حزبنا يدعو كافة المواطنين للمشاركة فيه باعتباره تعبيراً جماعياً عن إدانة انقلاب 30 يونيو 1989م، والتركيز على الدرس المستفاد من تجربة هذا الانقلاب ونظام الفساد الذي أقامه، لكيلا يتكرر. وللتعبير عن رفض استخدام العنف ضد حراك المواطنين السلمي.

ونعلن أن حزب الأمة القومي سوف يقيم ليلة سياسية كبرى يوم الأحد 30 يونيو في دار الأمة تتحدث فيها كافة القوى السياسية لبيان كتاب النظام المخلوع الأسود، ولمناشدة المجلس العسكري التجاوب مع المبادرة الآفروأثيوبية، ونناشده الالتزام بكفالة الحريات العامة، مثلما نلتزم جميعاً بسلمية التعبير عن الحراك الوطني.

والله ولي التوفيق،،

حزب الأمة القومي.

الجمعة 28 يونيو 2019م

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد