بيان من حزب الأمة القومي بشأن أحداث الذكرى الثالثة لفض الاعتصام

8 يونيو، 2022

بيان من حزب الأمة القومي بشأن أحداث الذكرى الثالثة لفض الاعتصام

8 يونيو، 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر ولله الحمد

حزب الأمة القومي

بيان من حزب الأمة القومي بشأن أحداث الذكرى الثالثة لفض الاعتصام

في الذكرى الثالثة لفض اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة؛ خرجت جموع الشعب السوداني في مدن عدة للتعبير الواضح عن المطالب المتمثلة بالديمقراطية والحرية وإنهاء الانقلاب والتأكيد على أولوية العدالة وإنفاذ القانون دون محاباة أو ذرائع؛ وفي هذا اليوم أبت أيادي الطغيان إلا أن تزيد الدم شلالا جديدا باستشهاد الدكتور أحمد عبد الله حامد برصاص الظلم والقهر؛ فضلا عن جرح آخرين وانتهاك حقوقهم.إننا إزاء ذلك نؤكد:

أولا: استمرار هذه الانتهاكات الخطيرة يعني سقوط الانقلاب في اختبار الجدية بشأن وقف العنف ومحاسبة المسؤولين عنه؛ كبارا و صغارا. كما يعني أن إلغاء الطوارئ هو ذر للرماد في العيون.

ثانيا: قادة الانقلاب يتجاهلون دعوات المجتمع الدولي والقوى السياسية والمدنية باحترام الحقوق ووقف الانتهاكات؛ ويعتمدون أسلوب المراوغة فيما يبدو؛ ما يحتم اضطلاع المجتمع الدولي؛ ولا سيما مجلس الأمن بالمسؤوليات الأخلاقية تجاه هذه الانتهاكات وضرورة لجمها؛ كما يضع القوى السودانية المؤمنة بالتحول المدني الديمقراطي وحقوق الإنسان أمام واجب الساعة بوحدة الصف وطرح رؤية موحدة من أجل إنهاء الانقلاب بالوسائل السلمية كافة.

ثالثا: إن القمع والعسف لن ينسينا المذبحة البشعة التي جرت قبل ٣ أعوام؛ ولا الضرورة الملحة لكشف الحقائق كاملة وتقديم الجناة للقضاء؛ لا بل والوقوف عند كل الانتهاكات التي حدثت منذ الاستقلال وحتى الآن من أجل معافاة حقيقية ولإنصاف كل ضحايا الانتهاكات ورد المظالم.

رابعا: لا نكوص أبدا عن تقفي أثر الديمقراطية وحقوق الإنسان؛ ودون ذلك المهج ف.. حرية كاملة هي المراد.

والله أكبر ولله الحمد

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي البقعة

٣ يونيو ٢٠٢٢م

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد