بيان من المكتب السياسي

15 يونيو، 2022

بيان من المكتب السياسي

15 يونيو، 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

المكتب السياسي

بيان مهم

عقد المكتب السياسي لحزب الأمة القومي اجتماعاً نهار يوم أمس الأحد 12 يونيو الجاري وفي مستهله إستعرض عدداً من التقارير حول الوضع العام في البلاد ومسار العملية السياسية من ممثلي الحزب في قوي الحرية والتغيير وبعد نقاش مستفيض توصل إلى الآتي:

أولاً: يشيد المكتب السياسي بالتقدم الذي حدث في مجمل العملية السياسية ويطالب بالإجتهاد في بلوغها آمالها بإنهاء الإنقلاب وإعادة مسار التحول المدني الديمقراطي في أقصر فترة ممكنة .

ثانيا: يؤكد الحزب موقفه الثابت بدعم مساعي قوي الحرية والتغيير لإكمال الحل السياسي عبر مراحله المعلن عنها ويري أن الخطوة النهائية يجب أن تشرك جميع مكونات القوي الثورية الأخري توحيداً للصف الوطني .

ثالثا: إطلع المكتب السياسي علي الإتصالات الجارية مع الآلية الثلاثية وثمَّن خطوة تعليق مفاوضات فندق السلام روتانا لطبيعة المشاركين فيها ولأنها لن تؤدي لحل للإشكال القائم كما يطالب الآلية بالتوافق مع الأطراف المعارضة للإنقلاب وعبر المراحل المقترحة لإنهاء الإنقلاب وما ترتب عليه مع إشراك القوي الوطنية في قضايا البلد المستقبلية ..

رابعا: العملية السياسية تحتاج إلى مصداقية خاصة من المكون العسكري وإن لم يحدث ذلك ستظل الأزمة تراوح مكانها وستزداد الأوضاع تأزما والمطلوب شمولية الحل للقضايا حتى يكون الرابح فيها الوطن ومواطنيه وستظل شرارة الثورة متقدة وممتدة إلى بلوغ غاياتها بإذن الله.

المكتب السياسي

الإثنين 13 يونيو 2022م

البقعة – أم درمان

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد