بيان من الطلاب الانصار – حزب الأمة القومي حول اعتداء عناصر النظام المخلوع على الطلاب العزل

12 ديسمبر، 2019

بيان من الطلاب الانصار – حزب الأمة القومي حول اعتداء عناصر النظام المخلوع على الطلاب العزل

12 ديسمبر، 2019

جامعة أمدرمان الإسلامية
الطلاب الانصار – حزب الأمة القومي

بيان مهم حول (( اعتداء عناصر النظام المخلوع على الطلاب العزل ))

فلتكن يا عام عام الإنتصار
ولتكن يا شعب ضد الإنكسار

شرفاء الحركة الطلابية

نحييكم تحية الصمود والنضال وأنتم تسطرون أشرف المواقف البطولية في ظل ثورتكم الظافرة و الممهورة بدماء الشهداء و الجرحي ودموع الشرفاء، والتي ستظل عالقة في سجل صفحات تاريخ بلدنا الحبيب، وأن شعار السلمية الذي أنتهجتموه قد هذم آلة القهر والإستبداد ورمي بها الي مزبلة التاريخ الي غير رجعة عبر تصديكم بصدور عارية لا تهاب الرصاص ولا تخشي الموت.. فذلك إرث جسدته ثورة ديسمبر المجيدة التي نحن بصدد الإحتفال بزكراها الأولي هذه الأيام.

جماهير الحركة الطلابية

بداية نهنئ الطلاب ومجتمع الجامعة باستئناف الدراسة ونرحب بالسيد مدير الجامعة والسيد عميد شؤؤن الطلاب ونشيد بالتغييرات التي حدثت على مستوى الهياكل الإدارية بالجامعة ونناشدهم بالإستمرار قدماً في نهج الإصلاح وكنس أوساخ النظام البائد … سائلين لهم التوفيق والسداد.

الطلاب الأوفياء

إلتزاما” منا بالدور المتعاظم للحركة الطلابية واستشعارا” للمسؤولية التاريخية في هذه المرحلة التي تعيش فيها بلادنا ونتنسم فيها عبق الحرية و الإنتقال للعملية الديمقراطية، واستشعارا منا بخطورة ظاهرة “العنف الطلابي” والضرر الذي يمكن أن يعود منها على الطلاب ومجتمع الجامعة و البلاد عموماً وهي سنة استنتها واجهات بما يسمي بالحركة الإسلامية في سوح العلم بالجامعات السودانية. نوعدكم بالتصدي السياسي و الفكري وتعرية هذا الخواء وفضحه في المنابر و لا ندخر أي جهد في سبيل حماية الفترة الإنتقالية و الدفاع عنها مهما كلفنا ذلك.

الطلاب الأماجد
لقد تابعتم الأحداث المؤسفة في اليومين الماضيين لطلاب ومنسوبي النظام المخلوع التي تخللها العنف ضد الطلاب على نطاق واسع تضرر منه عدد كبير من الطلاب العزل… ففي يوم الاثنين 2019/12/9 تجمع عدد من الطلاب تحت واجهة حركة الطلاب الإسلاميين الوطنيين ” عبر منشط سياسي لهم بالجامعة، يحاولون ذلك وقد صدر قرار من أعلى جهة رسمة بإجازة قانون” تفكيك النظام البائد ” الذي يشمل تفكيك جميع واجهاتهم ومسمياتهم، فظهر جليآ إصرارهم وعنادهم لمواصلة أنشطتهم القمعية، فقابلهم الطلاب بخطاب صريح “الجامعة جامعة حرة والكوز يطلع برا” فما كان منهم إلا إفتعال العنف ضد الطلاب مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء وعبوات البمبان فراح ضحية ذلك أكثر من 48 طالب بإصابات متفاوتة…
وفي اليوم الثاني تكرر نفس المشهد باستباحة الحرم الجامعي بكل آليات العنف المحرمة داخل الجامعة متسببين في إيذاء وترويع وضرب كل من قابلوه في مشهد لا يليق بسلوك الطلاب و مؤسساتهم التعليمية.

شرفاء الطلاب
نحن في تنظيم الطلاب الأنصار — حزب الأمة القومي نؤكد على إستمرارنا في مواصلة ثورتنا السلمية والمضي قدماً صوب التغيير المنشود و نشجب وندين و نؤكد رفضنا التام لكل الإنتهاكات التي تجري بحق الطلاب من ضرب وترهيب ومضايقات، ونهيب بالجميع على ضرورة إستمرار الحراك السلمي من أجل وطن حر و معافى من ظلامات النظام البائد.

كما لا يفوتنا أبداً أن ندين ونستنكر سماح الإدارة والحرس الجامعي بدخول هذه العصابة بهذه الكيفية التي تجعلنا ننظر إليها بعين التباطؤ و التساهل مع هؤلاء المتفلتين و نحمل المسؤلية كاملة للإدارة بدخول الأسلحة والآلات الحادة داخل الحرم الجامعي كما ندعو إدراة الجامعة وعمادة شؤؤن الطلاب بمحاسبة كل المتورطين في تلك الأحداث المؤسفة والالتزام بمعالجة الجرحى والمصابين وتفكيك الواجهات والوحدات الجهادية وإعادة هيكلة الحرس الجامعي وإستبداله بحرس مدني، وان الجامعة منصة للعلم والمعرفة وهذا ما لن نقف صامتين تجاهه ..

عاشت الحركة الطلابية شريفة وأبية في وجه الطغاة ..

المجد والخلود للشهداء

الطلاب الانصار حزب الأمة القومي / جامعة امدرمان الإسلامية
الأربعاء2019/12/11 م

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد