بيان من الأمانة العامة للحزب حول منع جهاز أمن النظام للاستاذة سارة نقد الله من السفر

19 مايو، 2018

بيان من الأمانة العامة للحزب حول منع جهاز أمن النظام للاستاذة سارة نقد الله من السفر

19 مايو، 2018

منع جهاز أمن النظام الشمولي مساء اليوم السبت 19 مايو الاستاذة سارة نقد الله الامينة العامة لحزب الامة القومي من السفر ومصادرة جواز سفرها بمطار الخرطوم، وذلك في طريقها الي القاهرة لمراجعة الطبيب ومنها الي المشاركة في اجتماعات نداء السودان. يأتي ذلك ضمن سياسة النظام بإطلاق يد جهاز أمنه في التضييق على العمل السياسي والمدني وقمع الحريات، واستخدام المنع من السفر كعقوبة للسياسيين والنشطاء في انتهاك واضح لحكم القانون والمواثيق الدولية.
إننا ازاء هذا العسف والاعتداء علي حق الاستاذة سارة نقد الله في حرية التنقل والسفر نقول الاتي:
اولا: المنع من السفر تأصيل واضح للدولة الأمنية الشمولية، وانتهاك متجدد للدستور الذي كتبوه بأقلامهم وللقانون الانساني الدولي، وانتهاك متجدد لحقوق المواطنين، وقد تزايد في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة وخطيرة.
ثانيا: إن النظام يسعى من خلال المنع من السفر إلى خلق حالة من التخويف والارهاب، ظنا منه ان تقييد حركة السياسيين سيعصمه من التغيير .. ولكن هيهات .. فلا عاصم له اليوم من التغيير الحتمي، وان مثل هذه الإجراءات ما هي علامات الخوف والرعب التي تعتريه، ولن تخرجه من مأزقه الوجودي، ولن توقف الحراك والمد الثوري لشعبنا المنادي بنظام جديد.
ثالثا: تعودت الاستاذة سارة نقد الله علي مثل هذا الإستهداف من منع السفر والاعتقال، فلم تلن لها قناة، بل تعده من استحقاقات النضال ضد الشموليات، وعزاءها ان كله يهون من اجل الشعب والوطن، وان النصر قد بانت شموسه وان الضيق حتما يفضي للفرج.
رابعا: ان حزب الامة القومي بموقفه المقاوم والمعارض ضمن قوي نداء السودان وقوي المعارضة السودانية سيعمل علي الهدف الرئيسي لازالة النظام لصالح نظام جديد يحقق تطلعات شعبنا المشروعة في العيش الكريم والحرية والديمقراطية.

19 مايو 2018

دائرة الاعلام

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد