بيان بشأن مليونيات ١٤ مارس

3 أبريل، 2022

بيان بشأن مليونيات ١٤ مارس

3 أبريل، 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر ولله الحمد

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة

بيان بشأن مليونيات ١٤ مارس

مجدداً، خرج الآلاف من الشرفاء في مدن عدة ليعبروا بشكل لا لبس فيه عن رفضهم لانقلاب ٢٥ أكتوبر ومطالبهم المشروعة في سلطة مدنية ومحاكمة كل المتهمين بجرائم القتل والانتهاكات ومن يأمر بذلك.واجهت القوات المشتركة المواكب السلمية بعنف بالغ، بالغاز المسيل وقنابل الصوت والرصاص والخرطوش ما تسبب في سقوط ضحايا.ورشحت أنباء أيضا نسعى للتأكد منها عن انتهاك جنسي بحق سيدة صغيرة في السن، وسط الخرطوم.كما تعرض معلمون في مدينة نيالا ولاية جنوب دارفور لإهانات بالغة وانتهاكات غير مبرر. إننا إزاء ذلك كله نقول:

أولا: آلة البطش كانت لتنفع الطغاة الذين مروا في تاريخ هذا الوطن العظيم وبلدان أخرى، ولم يختلف مصير أحدهم عن مصير رفيقه في السوء والقمع.

ثانيا: إن استمرار المواكب طيلة ٤ أشهر تبرهن على صلابة الشعب السوداني وإرادته الجبارة في نيل حقوقه و مطالبه بسلطة مدنية كاملة الدسم.

ثالثا: إن سلطة تسحل المعلمين و تهينهم وتحاول الحط من كرامة السيدات لهي سلطة لا تستحق البقاء ساعة واحدة ، هذه الأفعال مدانة ومستهجنة، و ندعوا كل الشعب السوداني للإصطفاف من أجل صون كرامة المعلمين و المنتهكات من السيدات، وضد كل صنوف الانتهاكات، بشكل عملي، ومن خلال تصعيد النضال بأشكاله السلمية كافة.

رابعا: ومع مؤشرات الانهيار الاقتصادي نقول بوضوح إن انقلاب ٢٥ أكتوبر فشل فشلا ذريعا وشبع موتا ويجر البلاد حاليا إلى مصير مجهول تماما. وما من حل سوى أيلولة الأمر لسلطة مدنية كاملة.

خامسا: ولن نألو جهدا في العمل ليل نهار من أجل إنهاء الانقلاب وما نتج عنه من تشوهات بالغة.

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمة – أم درمـان

١٤ مارس ٢٠٢٢م

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد