بيان بشأن ذكرى أبريل المجيدة

22 مايو، 2022

بيان بشأن ذكرى أبريل المجيدة

22 مايو، 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الأمانة العامـة

بيان بشأن ذكرى أبريل المجيدة

تمر علينا يوم الأربعاء ذكرى 6/ أبريل المجيدة التي تمثل لوحة عطاء باذخ ظلت محفورة في ذاكرة الشعب السوداني الأبي الذي من فرط إعجابه بها كررها مرة أخرى في لوحة 6/ أبريل 2019م حين أسقط أسوأ حكم دكتاتوري مر علي تاريخ السودان وهاهي الذكرى تمر علينا من جديد وبلادنا ترزح تحت حكم طاغية جديد وشعبنا يواصل رحلة الكفاح من أجل استعادة الشرعية الدستورية واستكمال الفترة الانتقالية لتحقيق التحول المدني الديمقراطي المنشود. إن حزب الأمة القومي بهذه المناسبة العظيمة يؤكد على الآتي:

أولاً :يحي نضالات الشعب السوداني العظيم على مر التاريخ لاسيما الرعيل الذي فجر ثورة أبريل 1985م من طلاب وقوي سياسية ونقابية ومدنية وكذلك ثوار وثائرات ثورة ديسمبرالمجيدة.

ثانياً :نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار الذين جعلوا من هذه الذكرى مناسبة للفخر والإعزاز لاسيما شهداء ثورة ديسمبرالمجيدة وندعو للجرحى بعاجل الشفاء والأمل معقود بعودة المفقودين بإذن الله.

ثالثاً: إن نضالات الشعب السوداني على مر التاريخ أكدت وبصورة لاشك فيها أنه لايمكن لطاغية أن يحكم شعبنا وأن الديمقراطية عائدة وراجحة لامحالة، وستنتصر ثورتنا المجيدة بإذن الله وان بشريات النصر لاحت في الأفق

ربعاً: نناشد كافة جماهير حزبنا والثوار والثائرات على إمتداد الوطن الحبيب بأن يشاركوا بفاعلية في مواكب الأربعاء 6/ ابريل تعبيرا عن رفض الإنقلاب الراهن والمطالبة بإستعادة المسار المدني الديمقراطي فإنه:”لا عذر لمن يمسك عن الخروج في مواكب خلاص وطنه المحتضر”.

والله أكبر ولله الحمد

الثلاثاء 5/ أبريل 2022م

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمة_أم درمان

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد