بيان الأمانة العامة للحزب عن ٳستحقـاقات ٳستكمـال الثـورة وتأسيـس السلطة الإنتقاليـة

20 يوليو، 2019

بيان الأمانة العامة للحزب عن ٳستحقـاقات ٳستكمـال الثـورة وتأسيـس السلطة الإنتقاليـة

20 يوليو، 2019

بسم الله الرحمن الرحيم
حـزب الأمـة القومـي
الأمـانة العامـة

ٳستحقـاقات ٳستكمـال الثـورة وتأسيـس السلطة الإنتقاليـة

• تمُر بلادنـا بفترة دقيقة من تاريخها..وهي بمثابة مخاض عسير متطاول..فعلى الرغم من إسقاط نظام الإنقاذ البائد لا سيما رأس النظام وبعض أعمدته ولكن الدولة العميقة الناخرة في جسد الوطن ما تـزال متغلغلة بعمـق..

• لقد تم توقيع بالأحرف الأولى على أتفاق سياسي بين قوى الحرية والتغيير من جهة والمجلس العسكري من جهة وبحضور الوساطة..
هذا الإتفاق برأينـا يعتبر إنجازاً مهماً إذا نظرنا إلى التعقيدات الهائلة التي تحيط بالأوضاع السياسية في بلادنـا ومن حولها..
إننا في حزب الأمة القومي دعمنا هذا الإتفاق وسنظل نعمل مع شركائنا بجـد وإخلاص لإنجاز الإعلان الدستوري بشكل عاجل ومتقن متأملين أن يؤدي ذلك إلى إنفراجٍ مأمول يُفضي إلى تشكيل حكومة الثورة لتتولى إدارة شؤون البلاد فوراً..

• يتفهم حزب الأمة القومي تماماً أن الإتفاق الذي وُقِّع عليه بالأحرف الأولى لن يُلبي كل مطالب الثورة وقواها الفاعلة، الا بمعالجة قضايا الحـرب وتداعياتها وصنع السـلام وترتيباته، على أننا نرى أن العمل الدؤوب والمحافظة على وحدة قوى الثورة هو الذي سيكمل إنجاز أهداف الثورة التي تضمنها الإتفاق السياسي، وكذلك العمل المضني الذي يبذل الآن لإنجاز الإعلان الدستوري، والإلتفاف حوله بإخلاص جدير بإكمال متطلبات التغيير إن شاء الله..

• حزبُ الأمة القومي يرى أن إحترام الحريات العامة وإتاحتها للجميع ومراعاة حرية النشر والصحافة وإحترام كرامة الإنسان في الشارع العام من شأنه أن ينمي ثقة الشارع في السلطة الإنتقالية.
ما تزال تتوارد الأنباء عن إنتهاكاتٍ جمة تقع كل يوم بحق المواطنين، ولقد وقعت حالات وفيات مؤسفة في مدن مختلفة في السودان خلال الأسبوع الفائت بأيدي قوات مسلحة سودانية..
إننا ندين بشدة ونستنكر هذه الإنتهاكات ونطالب بتحقيق مستقل لكل الإنتهاكات قبل وبعد فض الإعتصام لأخذ الجناة إلى العدالة الفورية..

• إنَّ على قوى الحرية والتغيير أن تحافظ على وحدتها التي أنجزت بها إسقاط النظام وعليها أن تتأكد أن تحقيق أهداف الثورة هو المرحلة الأصعب والأكثر تعقيداً..وما لم يتم الإلتفاف الأكيد حول أهداف الثورة (الحرية والسلام والعدالة) وذلك بإظهار الوحدة الأكيدة بين مكونات الثورة فسيصبح من الصعب إنجاز شئٍ من تلك الأهداف..

• حزبُ الأمة القومي من جانبه يؤكد أنه سيظل يعمل مع حلفائه وشركائه بعزم أكيد لإتمام ما بدأناه وما عاهدنا عليه شعبنا..

• إننا نثمن عالياً الصبر والمثابرة التي أبداها شعبنا في إنتظار إنجاز مطلوبات ثورته..ونؤكد له تصميمنا على المضي قدماً في ذات الطريق..

• نسألُ الله تعالى أن يتقبل شهداءنا، وأن يشافي جرحانا، وأن يربط على قلوبنا بحُسن التسليم..

(وهذه الثورة قاصـدة وبالغةٌ أمرها بـإذن الله ولو بعد حيـن..)

20 يوليــو 2019

الامانة العامة لحزب الأمـة القومـي..

دار الأمـة – أم درمـان..

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد