بيان الأمانة العامة للحزب حول منع الأستاذ محمد عبد الله الدومة نائب رئيس الحزب من السفر

9 مارس، 2018

بيان الأمانة العامة للحزب حول منع الأستاذ محمد عبد الله الدومة نائب رئيس الحزب من السفر

9 مارس، 2018

منع جهاز أمن النظام الاستاذ محمد عبد الله الدومة نائب رئيس حزب الأمة القومي ورئيس هيئة محامي دارفور من السفر اليوم الخميس 8 مارس الحالي إلي القاهرة، والذي يقصدها مستشفيا، بعد اعتقال دام لأكثر من شهر، كما تم مصادرة جواز سفره بلا سند قانوني، يأتي ذلك مع تزايد إجراءات التضييق علي الحريات والانتهاك لحقوق الانسان والترهيب من قِبل أجهزة أمن النظام الديكتاتووي.
إن حزب الامة القومي ازاء هذا الصلف والاستبداد يؤكد علي الاتي:
اولا: إن الوضع الصحي للاستاذ محمد عبد الله الدومة يستوجب متابعة طبية وبصورة عاجلة، خاصة وانه سبق ان اجري فحوصات وتلقي علاج بالقاهرة خلال الثلاثة اشهر الماضية، كما ان فترة الاعتقال في ظل ظروف قاسية وسيئة للغاية في سجن شالا قد ضاعفت معاناته من ألم الظهر، ونصحه الأطباء بالتدخل الجراحي، ان هذا المنع يعرض حياة الدومة للخطر، ويؤكد بما لايدع مجال للشك بأن النظام قد تجاوز دستوره الذي خطّته يداه، والقانون الدولي، والاعراف السودانية، وجميعها تكفل حق التنقل والسفر.
ثانيا: إننا نرفض هذا التصرّف اللإنسانى واللأخلاقى، والذي نّعِد شروع في القتل مع سبق الاصرار والترصد أُتخذه النظام وجهاز أمنه فى حق المناضل محمد عبد الله الدومة، والحزب يحذر من مغبة هذا الظلم والعسف، ويحمل النظام سلامة الاستاذ الدومة.
ثالثا: يطالب الحزب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المحلي والاقليمي والدولي بإجراء تحقيق شفاف اتجاه سلوك النظام في إجراءات منع المواطنين من السفر.
رابعا: يُشّدد الحزب علي أنه لن يستسلم الي طغيان النظام، وسيسعي بكل الوسائل السلمية في سبيل حماية قياداته وكوادره، ويدعو كل القوي السياسية والمدنية الي حملة مناصرة واسعة في مواجهة إجراءات منع سفر المواطنين، كما ان الحزب يجدد تمسكه بموقفه المبدئي في ازالة هذا النظام الغاشم لصالح نظام جديد، وان مثل هذه المواقف الرعناء لا تزيده الا ثباتا وصمودا واقداما في طريق خلاص الوطن من الطغمة المتجبرة والمستبدة، وتحقيق تطلعات شعبنا المشروعة في الحرية والعدالة والديمقراطية والعيش الكريم.

8 مارس 2018

دار الامة

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد