المكتب السياسي للحزب: مرحباً بالاتفاق بين مكونات الثورة السودانية

8 أغسطس، 2019

المكتب السياسي للحزب: مرحباً بالاتفاق بين مكونات الثورة السودانية

8 أغسطس، 2019

انعقد اجتماع المكتب السياسي لحزب الامة القومي يوم الأربعاء 7 أغسطس 2019م وسط اجواء الفرح والبشريات التي تعم البلاد وخلص للاتي:

١/ رحب المكتب السياسي بتوقيع الاعلان الدستوري ..:هذا الاتفاق العظيم طوي الصفحة القاتمة من حكم الطواغيت والفاسدين وفتح الطريق لتشكيل المؤسسات الانتقالية وسيسعي مع الحلفاء في الحرية والتغيير والشركاء في المجلس العسكري لسرعة تكوين المؤسسات ووفق الجداول والتوقيتات المتفق عليها.. ویؤكد الحزب كامل دعمه للحكومة الانتقالية القادمة حتى تنجز جميع مھام المرحلة.

٢ / حيا الشهداء الحاضرين ابداً في ذاكرة الوطن و اسرهم وتمني عودة المفقودين والشفاء للمصابين .. وأشاد بجسارة الكنداكات والشباب الناهض وهنأ الشعب السوداني باتفاق مكونات الثورة .

٣/ قدًر بعظيم الامتنان جهود المبادرة الافريقية /الإثيوبية والقائمين عليها والمبعوثين الدوليين ودعم الأشقاء والأصدقاء.

٤/ أمًن علي وحـدة قوى اعلان الحرية والتغيير وتطوير مؤسساتها لتأمين الثورة ضد قوى الثورة المضادة وبقایا النظام البائد.

٥/ اكًد التزامه بمتطلبات اتفاق السلام وفق ترتيبات المرحلة الاولى من الفترة الانتقالية. ويأسف للتباين الذي حدث مع حلفائنا في الجبهة الثورية وسنعمل علي تجاوزة بأسرع وقت.

٦/ ثمًن الاجتماع تمديد وقف اطلاق النار واطلاق سراح اسرى الحرب وستستمر اتصالاتنا وحلفائنا في الحرية والتغيير مع القائد الحلو والقائد عبدالواحد متواصلة حتي تكتمل كل خطوات السلام.. العادل الشامل الذي ينصف النازحين واللاجئين وضحايا الحروب وحقوق المجموعات في مناطق النزاع.

٧/ دعا الاجتماع لمشاركة عادلة لكافة القوى التي ساهمت في الثورة.. وأن لا إقصاء لاحد.

٨/ اعلن بطلان نقابات المنشأ وطالب بوقف اي اجراءات لتكوين النقابات الا بعد صدور قانون النقابات الجديد في ظل الحكومة الانتقالية .

وبمناسبة عيد الاضحي المبارك يناشد كافة الجهات المسئولة الحرص علي تسهيل حياة الناس باجراءات (عيدية ).. تخفف صفوف الخبز وصفوف الوقود والزحام في الشوارع ومخلفات الأمطار وغلاء أسعار الاحتياجات الأساسية.. ونناشدالتجار الوطنيين تجاوباً مع روح الثورة مراعاة المواطن في هذه الأيام المباركات .

ان بلادنا تستشرف مرحلة جديدة من تاريخها الوضئ وأن المعركة لم تنتهي بل بدأت الان والواجب حماية هذه المرحلة الدقيقة من مؤامرات قوي الردة والظلام . .

لقد أعلن حزب الامة عدم الاشتراك في الحكومة والمجلس السيادي والاكتفاء بالاشتراك في التشريعي وأعلن برنامج تعبئة واستنفار لجماهيره لحماية مكتسبات الثورة .

وبشر بان الحزب قد فرغ من اعداد مصفوفة الخلاص الوطني وهي جهد مدروس بشأن اهم القضايا المتعلقة بالحكم الانتقالي القادم.. وسيعرضها الحزب علي حلفائه في نداء السودان وفي الحرية والتغيير ولكافة قوي الثورة .

المجد والخلود للشهداء ولشعب السودان العزة والكرامة.

المكتب السياسي

*حزب الامة القومي*

ام درمان ٢٠١٩/٨/٧

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد