المكتب السياسي للأمة القومي يناقش ترشيحات ولاة الولايات

3 يناير، 2020

المكتب السياسي للأمة القومي يناقش ترشيحات ولاة الولايات

3 يناير، 2020

حزب الامة القومي
المكتب السياسي


عقد المكتب السياسي اجتماعاً طارئاً مساء السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩ لمناقشة ترشيحات ولاة الولايات، واطلع على المقترحات التي رفعتها قوى الحرية والتغيير في هذا الصدد، ورأى الآتي:
1- في البداية حَيَّ المكتب السياسي الذكرى الأولى لثورة ديسمبر العظيمة، وحَيَّ شبابها الأماجد ونسائها الماجدات، وحَيَّ ذكرى الشهداء وحَيَّ أسر الشهداء والجرحى متمنياً لهم عاجل التعافي، ومتمنياً للمفقودين العودة لأسرهم سالمين.
2- وشكر اللجنة القائمة بأمر الترشيحات على جهدها.
3- أعلن الحزب أن مقترحات قوى الحربة والتغيير استندت على جرفٍ هاوٍ من المحاصصات، وغضت النظر عن وزن المسميات السياسية وثقلها الجماهيري ووجودها المجتمعي في الولايات المعنية.
4- لم تراعِ هذه المقترحات رأي أصحاب المصلحة مواطني الولايات المختلفة، وإنما مثلت رأي النخب السياسية بالمركز، فدفعت في حالات كثيرة بغرباء منبتين عن التركيبة السياسية والمجتمعية بالولايات، مما أسفر عن قلاقل واحتجاجات بعضها قائمة وأخرى محتملة.
5- هذه الترشيحات لن تسهم إيجاباً في دعم مشروع السلام الوطني ونحن مقبلون عليه، ولم تراع الخصوصيات المجتمعية،
وربما تتسبب في شروخ ورفض يجعل الاستقرار في الولايات مستحيلاً.
6- لكل ما تقدم فإن حزب الأمة يدعو لإلغاء كل ترشيحات الولاة التي تمت، ويرى ضرورة الاستناد إلى آلية مثلى تحدد أوزان القوى السياسية وتستأنس برأي الولايات صاحبة الحق الأول، حتى يمكن تحقيق مقاصد اللامركزية والحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي. وسوف يسعى الحزب لإجراء مشاورات لبلورة الآلية المطلوبة.
7-يجدد الحزب تأكيده أن دعمه للحكومة الانتقالية هو موقف ثابت لن يتبدل، وسيحمي الثورة بكل ما يملك لهزيمة المتربصين وقوي الردة.
إن هذا الشعب النبيل والذي صنع هذه الثورة العظيمةً يستحق واقعاً ومستقبلاً أفضل،
وستمضي هذه الثورة المجيدة لتحقيق النهايات المرجوة: السلام والعدالة والحرية والرفاهية لشعبنا، بإرادة الجماهير وبفضل تكاتف ووحدة القوى الثورية الداعمة.
المجد والخلود لشهداء الثورة،،
والنصر والعزة للسودان.

               المكتب السياسي

دار الامة
ام درمان
2019/12/29م

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد