الأمة يدين الأحداث الأليمة بخور الورل ويناشد بعدم التصعيد

8 أغسطس، 2020

الأمة يدين الأحداث الأليمة بخور الورل ويناشد بعدم التصعيد

8 أغسطس، 2020

يدين حزب الأمة القومي الأحداث الدامية والمؤسفة بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان أول الأمس الخميس 6 أغسطس الجاري. ويناشد كافة الأطراف عدم التصعيد ووقف العدائيات بين أبناء الوطن الواحد.، وإتاحة المجال لنزع فتيل الحرب ووقف الاقتتال ومنع تشريد المواطنين الآمنين من ديارهم وأوطانهم.
إن من المعلوم أن للرعاة مراحيل يسلكونها وبهائمهم في رحلتهم إلى الشمال في موسم الخريف وكذلك في عودتهم الصعيد في موسم الصيف، وهي مسارات لها حرم حولها بلا زراعة حتى تحميها من البهائم وعمر هذه المراحيل أكثر من ٣٠٠ سنه ومتعارف عليها بين الإدارات الأهلية في المنطقة.
إن حزب الامة القومي وبناء على المعلومات الواردة إليه من منطقة الاحداث، يدين زرع الالغام المتفجرة في مسارات المراحيل المعروفة ويعتبر أن هذه الممارسات عدوانا على المواطنين الآمنين والرحل المتنقلين، ويطالب السلطات المختصة سرعة الكشف عن الجناة والمتفلتين والعمل على إستعادة الأمن والسلام في المنطقة.
وينبه الي أن محاولات السيد عمار اموم في تصريحه المنشور أمس الجمعه ٧مارس حول الاحداث بخور الورل واقحامه لاسم حزب الأمة القومي، لن تنجح في زرع الفتنة بين القبائل المتعايشة في المنطقة منذ مئات السنين، وأن توظيف هذه الأحداث المصطنعة لخدمة أجندة سياسية ونشر نعرات عنصرية مقيتة، لن تؤدي إلى تحقيق السلام العادل والشامل وإلى إستقرار المنطقة وإعادة إعمارها وتنميتها.
إن الأحداث المؤسفة في منطقة خور الورل تؤكد صحة نداءات حزبنا بضرورة تغيير مناهج البحث عن السلام الجارية الآن ووضع إستراتيجية شاملة لعملية وقف الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل في كافة ربوع الوطن العزيز.

الأمانة العامـة
السبت8/ أغسطس/ 2020

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد