الأمة يدين أحداث بورتسودان ويناشد الأطراف بضبط النفس ويطالب الحكومة بتوفير الأمن

13 أغسطس، 2020

الأمة يدين أحداث بورتسودان ويناشد الأطراف بضبط النفس ويطالب الحكومة بتوفير الأمن

13 أغسطس، 2020

• إندلعت أحداثٌ مؤسفة، ودامية، منذ يومين، بين أهلنا البنى عامر والنوبة في ولاية البحر الأحمر، وهي أحداثٌ قديمة ومتجددة، قُتِل جرَّاها ٢٥ شهيداً، وجُرِح آخرون..نسألُ اللهَ الرحمةَ والمغفرة للشهداء، وعاجلَ الشفاء للجرحى..

• إزاء هذه التطورات الخطيرة، والتي تُنذر بإستمرار النزاع والفتنة بين الطرفين، فإنَّ حزبَ الأمة القومي، إذ يعبّرُ عن بالغ أسفِه لهذه الأحداث، فإنه سيوفدُ، وعلى وجه السرعة، وفداً عالياً للوقوف على حقيقة الأحداث، والعمل مع جميع الأطراف الأهلية، والحكومية على تهدئة النفوس، والسعي لعقد مصالحاتٍ فورية بين الأطراف..وفي ذات الوقت فإننا:

١- نناشدُ كافةَ أطراف النزاع بتغليب صوت العقل والحكمة، والعمل على وقف الإقتتال والتهدئة وتفويت الفرصة على أعداء الوطن المتربصين..

٢- نطالبُ الحكومتين المركزية والولائية العملَ الفوري على بسط هيبة الدولة، وتوفير الأمن والطمأنينة لكافة المواطنين، والعمل على ضبط الفوضى والمتفلتين، وتقديمهم لمحاكماتٍ عادلة..

٣- سيعمل الحزب، ومن منطلق مسؤوليته الوطنية والتاريخية، وبعقلٍ مفتوح، وبصبر، مع جميع الأطراف على إيجاد الحلول العملية والجذرية للمشكلة، ووقف نَزْفِ الدماء المستمر في مدينة بورتسودان وغيرها من مدن الولاية ..

نسألُ الله الرحمةَ والخلود لكل الشهداء، والحفظ والصون للوطن العزيز..

١٢ آغسطس ٢٠٢٠م

الأمــانة العامـــة

دار الأمـة – أم درمــان

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد