الأمانة العامة: التظاهـرات السلمية والاحتجاجـات العارمة بداية نهاية النظام الديكتاتوري، ودعمها واجب وطني

21 ديسمبر، 2018

الأمانة العامة: التظاهـرات السلمية والاحتجاجـات العارمة بداية نهاية النظام الديكتاتوري، ودعمها واجب وطني

21 ديسمبر، 2018

 

انضمت عدد من مـدن السودان الي التظاهرات السلمية التي انتظمت خلال الأيام القليلة الماضية منددة بالضايقة المعيشية وإنعدام السلع الضرورية من خبز ووقود ودواء. حيث شهدت مدن عطبرة، دنقلا، سنار، القضارف، بورتسودان، النهود، نيالا، بربر، سنار، الدامر، كوستي، وانحاء متفرقة من العاصمة احتجاجات عارمة.
وكعادة النظام القعمي استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المواطنين واعتقال عشرات المتظاهرين وانتهاك الحقوق والحريات، وقد تجارزت الشعارات المطروحة من مطالب الخبز والوقود الي اسقاط النظام، مما يعكس حالة السخط الشعبـي عن سياسات النظام الفاشلة وعجزه التام في إدارة البلاد.
إننـا في حزب الأمة القومي ندعم هذه الاحتجاجات، وندعو كل عضويتنا بجميع أنحاء البلاد للمشاركة والاحتجاج بكل الطرق السلمية، ونـؤكد أن حق التظاهر السلمي كفلته كل المواثيق الدولية والاديان والأعراف، ونُنـاشد كل قطاعات الشعب السوداني بالتعبير الحركي والرفض الواسع للنظام وسياساته الخرقاء المستهدفة لقمة العيش وحق الحياة، ونُحذر الأجهزة الأمنية ومليشيـات النظام من مغبة التعرض للمتظاهرين، ونُطالب الشرطة والجيش بحماية المواطنين والانحياز للشارع.
فقد آن الأوان لهذا النظام المُستبد أن يلحق بأسلافه من النظم الديكتاتورية، وما هذه الاحتجاجات العظيمة الا بداية نهايته الحتمية بإذن الله.
ونُناشد كافة القوى السياسية والمدنية لخطوات اكثر عملية لتوحيد الصف دعما للشعب في مسيرته نحـو الحرية.
ونُـجدّد العهد بأننـا لن نَحيد عن مطالب الشعب السودانـي المشروعة أبداً، ومقاومة الظلم فرضْ علينـا وواجـب وطنـي.

20 ديسمبر 2018

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمـة

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد