إعلان من الأمانة العامة حول اعتقال د. سيد عبد القادر قنات واقتياده إلى مكان مجهول

8 نوفمبر، 2016

إعلان من الأمانة العامة حول اعتقال د. سيد عبد القادر قنات واقتياده إلى مكان مجهول

8 نوفمبر، 2016

يعلن حزب الأمة القومي اعتقال الحبيب دكتور سيد عبد القادر قنات عضو حزب الامة القومي وأخصائي التخدير والكاتب المتخصص في القضايا الصحية يوم الاحد 6 نوفمبر 2016 من قبل جهاز أمن النظام الانقلابي واقتياده إلى مكان مجهول، وذلك في إطار تعسف النظام وحملته المسعورة في إسكات صوت الحق والحقيقة في كشف فساد منسوبي النظام وفشل سياساته. ويُعد د. قنات من الأخصائيين القلائل في مجال التخدير، ومن المجاهرين بآرائه، والمناهضين للسياسات الصحية بكتاباته الراتبة في الصحافة، وسبق أن  تعرض إلى مضايقات متكررة، كما أن وضعه الصحي والأسري والوظيفي لا يسمح باعتقاله وحبسه.

ونحن إذ نعلن للرأي العام اعتقاله، نطالب بإطلاق سراحه فورا،  كما نطالب بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والتعبير، ونؤكد بأن هذا العسف والتعدي على الحريات العامة وحقوق الإنسان لا يطعن في دعاوى ما يسمى بحوار الوثبة المعاب عملية ومخرجات فقط وإنما يؤكد أن هذا النظام لا يمكن أن يغير من طبيعته وعقليته الاستبدادية والاقصائية وأنه سادر في غيه وطغيانه، وأن لا مخرج الا بمواجهته بجرائمه وإسقاطه لصالح نظام جديد يحترم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ويضع معاش الناس في أولوياته ويحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

 

7 نوفمبر 2016

دار الأمة

شارك:

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد