بيان من حزب الأمة القومي حول توقيف كوشيب لدى الجنائية الدولية

12 يونيو، 2020

بيان من حزب الأمة القومي حول توقيف كوشيب لدى الجنائية الدولية

12 يونيو، 2020

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
بيان مهم

توقيف علي كوشيب لدى المحكمة الجنائية الدولية

يستشعر حزب الامة القومي أهمية توقيف المتهم علي كوشيب لدى المحكمة الجنائية الدولية، لما له من دلالات عدالية بإنصاف الضحايا وردع المجرمين مهما طال الزمن. فقد أصدرت محكمة الجنايات الدولية مذكرة توقيف بحق المدعو علي كوشيب في 24 أبريل 2007م، وتم توقيفه بعد تسليمه نفسه في جمهورية افريقيا الوسطى في 9يونيو 2020م.
ويؤكد حزب الامة القومي بهذه المناسبة على المبادئ التالية:
أولاً : موقفه الثابت والمؤيد لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المعتمد في روما في 17يوليو1998م. وتأييده التام للمحكمة الجنائية الدولية التي تأسست في أول يوليو 2002 م كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، بإعتبارها تطور موضوعي مطلوب للقانون الجنائي الدولي.
ثانياً : نرحب بالقبض على المتهم علي كوشيب وإخضاعه للعدالة الدولية، وتحقيقا لمطلبنا المستمر بتسليم الجناة إلى المحكمة الجنائية الدولية.
ثالثاً : يطالب بتسليم كافة المطلوبين حالا إلى المحكمة الجنائية الدولية.
رابعاً : في حالة كان بين المطلوبين للعدالة من انحازوا للثورة وساهموا في طرد المخلوع؛ يأمل الحزب ان يعاملوا بمفهوم العدالة الترميمية. وقد قدم الحزب في مصفوفة الخلاص الوطني 20 يوليو 2019م مشروع قانون العدالة الانتقالية الذي يساهم في تحقيق العدالة وتأمين الاستقرار الضروري.
حزب الامة القومي ينتهز هذه المناسبة للترحم على كل شهداء الحرية والعدالة من ضحايا النظام البائد و يحيّ الثوار من شباب وشابات الوطن الحبيب بتحية الثورة المجيدة، ملتزما بشعاراتها المنتصرة أبدا حرية سلام وعدالة، ومؤكدا إنحيازه التام لجماهير الشعب الوفية، ومطالبها العادلة في تحقيق السلام والرخاء والديمقراطية المستدامة.
دار الامة
أمدرمان
12 يونيو 2020م

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد