الحزب بالنيل الأبيض يحذر من التلاعب بمناسيب النيل الأبيض

30 سبتمبر، 2018

الحزب بالنيل الأبيض يحذر من التلاعب بمناسيب النيل الأبيض

30 سبتمبر، 2018

بسم الله الرحمن الرحيم
الله أكبر ولله الحمد
حزب الأمة القومي ولاية النيل الأبيض

بيان مهم

لم يفق المزارع من تبعات مشاكل الموسم الزراعي المطري المتمثلة في نقص التمويل وانعدام الوقود وعدم التحضير الجيد للموسم الزراعي حتى تفاجأت جموع المزارعين بالنزول المفاجئ لمناسيب النيل الابيض في طلمبات الفيضان ولاول مرة فى تاريخ السودان ينزل مستوى مياه النيل الابيض والتى من المفترض ارتفاع مناسيبها خاصة وان مستوى هطول الامطار هذا العام من المستويات الاعلى فى السنوات الاخيرة ولعل السبب هو فتح خزان جبل الاولياء فى غير موعده، ونخشي ان يستمر هذا القفل وبالتالى استمرار نزول مستويات المياه بالنيل الابيض وهو ما يهدد الان الموسم الزراعى المروى مما جعل الطلمبات على الضفتين شرق وغرب النيل وعلى طول امتداد النيل الابيض متوقفة تماما.
واستشعارا منا بهذا الخطر فقد خاطب رئيس الحزب بالولاية الحبيب الهادي محمد احمد ابو راية
الجهات المعنية بالزراعة المروية فى الولاية منوها لاستهداف مواطني بحر ابيض خاصة ان المزارعين فى مرحلة زراعة المحصول الذرة الصيفى وقريبا سيبدأ الموسم الشتوى..

ان حزب الأمة بالولاية يحذر من التلاعب في مناسيب المياه ويدق ناقوس الخطر ان ذلك سيؤدى لخروج المزارعين من العروة الصيفية والشتوية من بعدها وسينتهى الامر الى نقص في الحبوب الغذائية والمجاعات وموت الثروة الحيوانية وسيترتب علي المزيد من معاناة المواطن المثقل أصلا بالجوع والمرض وغلاء الاسعار.

وسيتابع الحزب عبر لجانه المختلفة تداعيات الأزمات الإنسانية والاقتصادية التي تعاني منها الولاية ولن يألوا جهدا فى مواصلة طرق كل الابواب لتلافى هذه المخاطر الماحقة..

إعلام الحزب – دار الامة كوستي 2018-9-27

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد