الأمة القومي يبحث مع لجنة إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل التحديات التي تواجه المزارعين وموقف الحزب الداعم لمعالجة قضايا المزارعين والاستعداد الجيد وضرورة مراجعة القوانين الحالية

22 سبتمبر، 2020

الأمة القومي يبحث مع لجنة إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل التحديات التي تواجه المزارعين وموقف الحزب الداعم لمعالجة قضايا المزارعين والاستعداد الجيد وضرورة مراجعة القوانين الحالية

22 سبتمبر، 2020

بسم الله الرحمن الرحيم
حزبُ الأمــة القومي
الأمانــةُ العامـة

تصريح صحـفي..

حول لقاء لجنة إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل بحزب الأمة القومي..

• إلتقى اليوم الإثنين، ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠م بدار الأمـة بأم درمان، وفدٌ من قيادات حزب الأمة القومي ضم اللواء فضل الله برمة ناصر نائب رئيس الحزب، والحبيب الأمين العام الواثق البرير، والحبيب إسماعيل آدم على مساعد رئيس الحزب، والباشمهندس مرتضى هباني رئيس المجلس النقابي بالحزب، بإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل..
ولقد كان اللقاءُ تشاورياً ثراً، تناول قضايا المزارعين، والتحديات التي تواجه تطوير قطاعات المزارعين بالمشروع، إلي جانب سير عمليات التحضير للموسم الشتوي الوشيك، والتحديات التي تواجه عمليات التحضير..

• في ذات السياق أكَّد الحزب إهتمامه، وحرصه على معالجة قضايا المزارعين، وضرورة توفير كل المعينات المطلوبة، مع الإستعداد الجيد لإنجاح الموسم الزراعي المقبل بالمشروع..

• ولقد أشاد الحزب بالإنتاجيةِ العاليةِ التي حققها الموسم الماضي، مؤكداً على دور اللجنة الحالية، مطالباً بأهمية تمثيل كافة المزارعين، وضرورة أن تعمل اللجنة بإستقلاليةٍ تامة بعيداً عن أي إستقطابٍ سياسى حتى تحقق أهدافها المرجوة في تمثيل المزارعين على الوجه الأكمل، وإلى حين الوصول إلى مرحلة إصدار القانون الموحد، الذي بموجبه ينتخبُ المزارعون من يمثلهم بصورةٍ ديمقراطية..

وآخيراً، أمَّن اللقاء على ضرورة مراجعة القوانين الحالية (قانون ٢٠٠٥م، وقانون أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني ٢٠١١م)، وأن تستنهض كافة الجهود الرسمية والشعبية من أجل إعادة بناء مشروع الجزيرة والمناقل بالصورة التي تجعله يسهمُ، كما كان من قبل، في الناتج القومي إقتصادياً، إذ إتفق الطرفان على التواصل المستمر من أجل التشاور، حيث عبَّر وفد المزارعين عن تقديره للجهود الوطنية المتعاظمة التي يضطلع بها حزبُ الأمة القومي لإنجاح ألفترة الإنتقالية..

الإثنين ٢١سبتمبر ٢٠٢٠م

الأمانـة العامـة

دارُ الأمة – أم درمان

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد