الأمة القومي: إعلان التضامن الكامل مع مطالب أطباء السودان، ودعم إضرابهم

14 أكتوبر، 2016

الأمة القومي: إعلان التضامن الكامل مع مطالب أطباء السودان، ودعم إضرابهم

14 أكتوبر، 2016

انتظم أطباء السودان في إضراب عن العمل بعدد من المستشفيات منذ الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، رافعين مطالب عاجلة وعادلة تتمثل في تحسين بيئة العمل وقانون حماية الطبيب والتدريب، ومنددين بتعسف النظام، وسياساته المدمرة للحقل الصحي، والمهدرة لكرامة الطبيب، والمستخفة بصحة وحياة المواطن. قررت لجنة اطباء السودان المركزية مواصلة الاضراب في اجتماع حاشد  3 أكتوبر الجاري في بادرة تؤكد حيوية هذا القطاع في نيل الحقوق وتحقيق المطالب. وقد سبق أن أصدرت أمانة أطباء الأمة بيانا في يوم  28 سبتمبر 2016 يدعم هذا الاتجاه مع اتخاذ مجموعة إجراءات لإنجاح هذا الإضراب.

أننا في حزب الأمة القومي نؤكد علي دعمنا اللامحدود لموقف لجنة اطباء السودان المركزية، ووقوفنا إلي جانب أطباء السودان  من اجل الحصول علي حقوقهم وكرامتهم التي هي جزء من كرامة الشعب السوداني. وندعو أطباء حزب الأمة القومي خاصة وأطباء السودان للانخراط والمشاركة الفاعلة في الإضراب، كآلية نضالية مجربة لانتزاع الحقوق ومواجهة بطش وتعسف النظام.

كما يؤكد الحزب موقفه المبدئي الداعي لنظام جديد وبديل يؤمن  معاش وسلامة المواطن ويصون حريته وكرامته ويخلص الوطن من براثن الشمولية والاستبداد ويرسخ السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

 

6 اكتوبر 2016

 

دار الأمة

منشور له صلة

الاسبوع السياسي التعبوي

الاسبوع السياسي التعبوي

حزب الامة القومي ولاية جنوب دارفور الاسبوع السياسي التعبوي الله أكبر ولله الحمد انطلق ظهر اليوم السبت الاسبوع السياسي التعبوي لحزب الامة القومي...

قراءة المزيد